دراسة جديدة حول حالة التصنيع الذكي في قطاع السيارات تكشف أن الأمن السيبراني يشكل اكبر مصدر للقلق بين الشركات المصنعة للسيارات

التقرير السنوي التاسع الذي أجرته روكويل اوتوميشن  بالتعاون مع سابيو للابحاث  اظهر تغيرا في الأولويات وزيادة الاستثمارات التكنولوجية

بروكسل، 18 يونيو، 2024 /PRNewswire/ — أعلنت شركة روكويل اوتوميشن Rockwell Automation  (NYSE: ROK)، أكبر شركة في العالم متخصصة بالأتمتة الصناعية والتحول الرقمي، اليوم ، عن  نتائج النسخة السنوية التاسعة من “تقرير حالة التصنيع الذكي: إصدار السيارات.” حيث استطلعت الدراسة العالمية اراء 182 من كبار التنفيذيين في صناعة السيارات، والشركات المتخصصة في سلسلة الإمدادات في قطاع السيارات، بالإضافة الى مصنعي السيارات الكهربائية من 15 دولة مصنعة للسيارات.

Rockwell Automation Logo

وابرز تقرير هذا العام مدى التطور الذي وصلت اليه صناعة السيارات، وسعي الشركات المصنعة لها التركيز على تسخير التكنولوجيا الناشئة للحد من المخاطر، زيادة النمو، بالاضافة الى تعزيز إمكانات القوى العاملة. وتدرك شركات تصنيع السيارات تمامًا مدى تطور الصناعة في ظل الثورة الصناعية الرابعة، خاصة مع تزايد الهجمات الإلكترونية التي أدت الى تعطل  الانظمة وكبدت الصناعة مايعادل 1.99 مليار دولار في النصف الأول من عام 2023 وحدَه.

ومن بين ابرز ما خلصت اليه الدراسة العالمية ما يلي:

  • تصدرت  المخاطر المتعلقة بالأمن السيبراني قائمة ابرز التحديات الخارجية التى تواجه شركات تصنيع السيارات خلال عام 2024، مقارنة بعام 2023، اين جاءت التحديات المتعلقة بالامن السيبراني في المرتبة التاسع.
  • يستخدم 97% من مصنعي السيارات تكنولوجيا التصنيع الذكية أو يعملون على تقييمها بغرض استخدامها لاحقا، مقارنة بـ 85% في عام 2023.
  • ارتفاع الاستثمارات التكنولوجية بنسبة 35% على أساس سنوي، أي ما يمثل ما بين  23% إلى 31% من الميزانية التشغيلية
  • تعتبر التكنولوجيا القابلة للارتداء كأحد أفضل عشر مجالات استثمارية لمصنعي السيارات في عام 2024، حيث تحتل المرتبة الثالثة كاحد افضل الحلول التكنولوجية بشكل عام.
  • من بين التحديات التي تواجهها الشركات المصنعة للسيارات هو اندماج ومشاركة الموظفين،  حيث يتعبر كأكبر عائق متعلق بالقوى العاملة يعاني منه مصنعي السيارات في عام 2024.
  • يعد الحد من مخلفات التصنيع العامل الأكثر أهمية بالنسبة للبرامج البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) الخاصة بشركات صناعة السيارات.

وقال جيمس غلاسون James Glasson، نائب رئيس للصناعة العالمية للسيارات والإطارات والتنقل المتقدم في شركة روكويل اوتوميشن: “في وقت تمر صناعة السيارات بفترة من التحول السريع، اصبح تحديد الاهداف الواضحة وتعزيز للتعاون بين مختلف الإدارات كاحد العوامل الحاسمة والتي قد تشكل عائقا أمام النجاح”، وأضاف “يسلط تقرير هذا العام الضوء على الحاجة المُلحة لشركات صناعة السيارات لإعطاء الأولوية لإدارة التغيير التنظيمي واعتماد التقنيات التي تعزز قدرات القوى العاملة لديها.”

وتعمل شركات تصنيع السيارات على التركيز على الاستراتيجيات التي تعطي الأولوية للاحتفاظ بالقوى العاملة، وتحسين المهارات، والمشاركة، وتُعتبر التقنيات مثل التصنيع الذكي والأتمتة، التي تكمل وتزيد القيمة التي يقدمها موظفوها، أساسية لتحقيق نتائج أعمال إيجابية.

وقال غلاسون: “في شركة روكويل اوتوميشن، تمكننا خبرتنا العميقة في الصناعة والمجموعة المتكاملة من الحلول الصناعية، بالإضافة الى برنامجنا الشامل PartnerNetwork™، في وضع فريد للعمل كمستشار موثوق به لشركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم”، وأضاف قائلًا “بغض النظر عن مكان وجود الشركات في التحول الرقمي ورحلات التصنيع الذكية، فإننا نلتقي بها أينما كانت ونساعدها على تحقيق النمو المستدام.”

يمكن العثور على النتائج الكاملة للتقرير من هنا.

المنهجية:

يستند هذا التقرير إلى ردود 182 مديرًا ومديرًا تنفيذيًا من شركات تصنيع السيارات، وشركات تصنيع مستلزمات السيارات، وشركات تصنيع السيارات الكهربائية في 15 دولة، وهو جزء من التقرير السنوي التاسع لحالة التصنيع الذكي، والذي شمل 1567 من قادة التصنيع في العديد من الصناعات وتم إجراؤه بالتعاون مع Sapio Research وRockwell Automation.

نبذة عن  شركة روكويل اوتوميشن

روكويل اوتوميشن  Rockwell Automation  المسجلة بالرمز (NYSE: ROK) في بورصة نيويورك، هي شركة عالمية رائدة في مجال أتمتة العمليات الصناعية والتحول الرقمي، حيث نعمل على ربط ما يدور في خيال الناس بالإمكانات التكنولوجية المتاحة وذلك بهدف توسيع نطاق ما هو ممكن بشريًا، مما يجعل العالم أكثر إنتاجية واستدامة. يقع المقر الرئيسي لشركة روكويل اوتوميشن   في ميلووكي،بولاية ويسكونسن بالولايات المتحدة الامريكية، حيث توظف الشركة ما يقرب من 29000 موظف مكرسين لحل المشكلات التي تواجه عملاءنا في أكثر من 100 دولة. لمعرفة المزيد حول كيفية إضفاء الحياة على المؤسسات المرتبطة من خلال المؤسسات الصناعية، تفضل بزيارة .http://www.rockwellautomation.com

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1981317/Rockwell_Automation_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u062Fu0631u0627u0633u0629u002Du062Cu062Fu064Au062Fu0629u002Du062Du0648u0644u002Du062Du0627u0644u0629u002Du0627u0644u062Au0635u0646u064Au0639-302174109.html