استدامة وأناقة: رئيس الوزراء مودي يعزز التزامه بالبيئة بارتداء سترة إيكولاين المعاد تدويرها في قمة مجموعة السبع

في تأكيد قوي على التزامه بالحفاظ على البيئة، قام رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، مرة أخرى في قمة مجموعة السبع، بارتداء سترة مصممة بشكل رائع من إيكولاين كلوثينج والمصنوعة من زجاجات بولي إيثيلين تيريفثالات المعاد تدويرها. هذه الخطوة تعكس إصراره والتزامه على دعم الموضة الصديقة للبيئة والتجارة بطرق مستدامة كما تأتي هذه الخطوة في إطار جهوده المستمرة للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والعمل على تحقيق التنمية المستدامة ليمثل رئيس الوزراء الهندي قدوة قوية للقادة العالميين والمواطنين على حد سواء لاتخاذ إجراءات فعالة لحماية البيئة والعمل نحو تحقيق توازن بين التنمية والاستدامة.

استدامة وأناقة: رئيس الوزراء مودي يعزز التزامه بالبيئة بارتداء سترة إيكولاين المعاد تدويرها في قمة مجموعة السبع
تم ارتداء السترة لأول مرة من قبل رئيس الوزراء مودي خلال جلسة مجلس الشعب في عام 2023، وقرار رئيس الوزراء بارتدائها مرة أخرى في قمة مجموعة السبع يؤكد التزامه بتعزيز ممارسات بيع الموضة الصديقة للبيئة.
تأسست شركة شري رينغا بوليمرزوالتي تعد الشركة الأم لإيكولاين كلوثينج في عام 2008 بواسطة كيه سانكار، وهي قوة رائدة في إعادة تدوير زجاجات بولي إيثيلين تيريفثالات والمنسوجات المستدامة في الهند.
بدعم من تكنولوجيا ألمانية حديثة، توفر خطوط إنتاج إيكولاين كلوثينج جودة وكفاءة استثنائية، تختص الشركة في تصنيع ألوان ملونة بتقنية الصبغة وألياف البوليستر المعاد تدويرها المتخصصة، وتوفر خيارات للملابس الصديقة للبيئة للمستهلكين المدركين حول العالم. خطوط الإنتاج الخاصة بها تجسد التفوق في الجودة والإنتاجية، متخصصة في الألوان الملونة المبهجة وألياف البوليستر المعاد تدويرها.
تحمل التأكيد من قائد عالمي مثل رئيس الوزراء مودي وزناً رمزياً هاماً، ملهماً قادة العالم والمواطنين على حد سواء لاتخاذ إجراءات وحماية البيئة، إلى جانب أنها دعم كبير لإيكولاين كلوثينج، يعمل زيه كتذكير قوي بمسؤوليتنا الجماعية في حماية كوكبنا والحد من آثار التغير المناخي.
قال سنتيل سانكار، الشريك الإداري في إيكولاين كلوثينج: “نحن سعداء جدًا وممتنون لرؤية رئيس الوزراء ناريندرا مودي يختار ارتداء سترة صدرية من إيكولاين كلوثينج مرة أخرى. إنه لأمر مدهش ونحن ممتنون بشكل عميق لدعمه المستمر، والذي يدل على رؤيتنا المشتركة لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة وخلق مستقبل أكثر صفاءً، نحن ملتزمون بتقديم منتجات عالية الجودة وصديقة للبيئة، ونحن مستوحون للابتكار والمساهمة في قضية الاستدامة”.
إن صناعة الملابس من النفايات
يعد استخدام كميات كبيرة من المياه، وتلوث العمليات الكيميائية المستخدمة في عمليات الصبغ والتخزين، والتخلص من كميات كبيرة من الملابس غير المباعة عن طريق الحرق أو التخلص في المواقع المخصصة للنفايات أموراً تشكل خطراً بيئياً، حيث يُستخدم أكثر من 8000 مادة كيميائية لتحويل المواد الخام إلى قماش، ويتم استخدام ما يقرب من 25 في المائة من المبيدات في العالم لزراعة القطن الغير عضوي، مما يتسبب في أضرار لا رجعة فيها للبيئة، وتسعى إيكولاين كلوثينج لتقليل هذه الأضرار من خلال تصنيع أقمشة مشتقة من البلاستيك. يتم جمع زجاجات البلاستيك التي تُهمل للتدوير من قبل إيكولاين كلوثينج. ثم يتم سحق الزجاجات للحصول على رقائق، وتخرج الرقائق للحصول على ألياف. تمتزج الألياف مع القطن العضوي وتلون بأصباغ صديقة للبيئة.
يتم ثم تغزل هذه الألياف للحصول على الغزل وأخيرًا يتم تحويل الغزل إلى قماش يتم قصه وخياطته لصنع ملابس جديدة. الفائدة الرئيسية لتصنيع الملابس من زجاجات معاد تدويرها هي منع انتهاء الزجاجات والبلاستيك الآخر في مواقع التخلص من النفايات. يمكن أن تستغرق كل زجاجة بلاستيكية ما يصل إلى 700 عام للتحلل. يستغرق 30 في المائة أقل من الطاقة لتصنيع الملابس من البلاستيك المعاد تدويره من البوليستر العادي.
ومن أجل أجيال المستقبل، تحتاج صناعة الموضة بشدة إلى الاستدامة، فتلوث البيئة وندرة المياه الناجمة عن صناعة النسيج أمر مقلق ويزداد يوماً بعد يوم.